This image for Image Layouts addon

باسو للمعقمات
الجيل القادم من المعقمات

الحرص على الصحة العامة والوصول إلى أكبر درجات التعقيم، هي معادلة لا يمكن التوصل إليها باستخدام المعقمات والمطهرات المنتشرة في الأسواق، والتي تعتمد على استخدامالكحول او مواد كيميائية كمادة فعالة، وهو ما يسبب مخاطر على صحة الإنسان وضرر بالبيئة وآثار جانبية سلبية على الجلد والأسطح والأدوات التي تتعرض للتعقيم.
ولكن بفضل تكنولوجيا خاصة ابتكرتها شركة باسو النمساوية، وباستخدام مواد طبيعية فقط تمكنت الشركة من إنتاج مطهرات .ومعقمات طبيعية بتكنولوجيا نمساويةحديثة، مسجلة كاختراع فريد من نوعه لدى المكتب الأوروبي للاختراعات

ماهي معقمات باسو؟
معقمات ومطهرات باسو عبارة عن محاليل مصنعة من مواد طبيعية تماما. وتتميز بأنها شفافة وعديمة اللون، ولها رائحة كلور خفيفة للغاية. أماالمركب الأساسي في معمقات باسو فهو حامض الهيبوكلوروز HOCl ، مع درجة الحموضة (pH) محايدة تبلغ حوالي 7.0 و قيمة معامل الحد من الاكسدة  (Redox)من +800 إلى +1300 ملي فولت.
وتقضي منتجاتنا بنسبة 100% على جميع أنواع مسببات الأمراض بكفاءة عالية وبقوة تأثير سريعة لا تزيد على 30 ثانية.

ما هو حامض الهيبوكلوروز HOCl:
تنتج كريات الدم البيضاء في جميع أنواع الثدييات حامض الهيبوكلوروز لحمايةالجسم من الأمراض. ويلعب حامض الهيبوكلوروز دورًا مهمًا في تقوية جهاز المناعة عن طريق قتل مسببات الأمراض. فعندما تحاول الميكروبات اختراق الجسم، تنشط كريات الدم البيضاء مباشرة لمواجهة البكتيريا باستخدام المبيد البيولوجي المتمثل في حامض الهيبوكلوروز. ولحامض الهيبوكلوروز قدرة فريدة على إبادة الكائنات الخطرة دون الإضرار بالجسم. فهو واحد من المركبات القليلة غير السامة للخلايا الحساسة، التي يمكن أن تشفي الجروح وتقضي على البكتيريا والفطريات والفيروسات.

كيف يقضي حامض الهيبوكلوروز على مسببات الأمراض؟
تتنافر جزيئات المعقمات ومسببات الأمراض الميكروبية إلى بعضها البعض كقطبي مغناطيس متشابه الشحنات، مما يؤخر عملية التعقيم الا في حالة حامض الهيبوكلوروز فبالعكس حيث ان شحنة جميع أنواع البكتيريا والفطريات والفيروسات تكون سالبة ، أما حامض الهيبوكلوروز فشحنته موجبة، ولذلك لا تنفر منه الفايروسات ،بل تنجذب اليه فيقوم باختراق جدرانها بسرعة وسهولة ويدمرها بقوة.

centered image



حامض الهيبوكلوروز سريع التفكك خارج الجسم:
منذ أكثر من 100 عام استُخدم حامض الهيبوكلوروز للتعقيم، لما له من خصائص مطهرة أفضل بكثير من هيبوكلوريت الصوديوم (الكلور). ولذلك فقد كان حامض الهيبوكلوروز يستخدم إبّان الحرب العالمية الأولى لتعقيم الأجهزة الطبية وتطهير الجروح.
غير أن العقبة الرئيسية التي حالت دون استخدامه على نطاق واسع أنذاك، أنه عنصر غير مستقر، أي أنه يتفاعل بسهولة ويتفكك خلال نحو 90 دقيقة فقط إلى مكونين رئيسيين هما الماء والملح، وهو ما كان يُفقده القدرة على التطهير والتعقيم.

ما هي تقنيتنا الفريدة؟
لقد تمكنّا في شركة باسو من حل مشكلة التفكك السريع لحامض الهيبوكلوروز، وذلك بابتكار تقنية فريدة من نوعها، استطعنا من خلالها جعل حامض الهيبوكلوروز مستقرًا دون تفكك لمدة تزيد على 24 شهرًا. وهو ما يمنح معقمات ومطهرات باسو التفرد والتميز عن بقية المنتجات الأخرى، سواء من ناحية قوة التأثير أو من ناحية القدرة على النقل والتخزين الآمن دون فقدان القوة الفعالة.

معقماتنا مسجلة كاختراع فريد من نوعهلدى المكتب الأوروبي للاختراعات برقم Vienna Patent Office No. 249561
و شهادة الايزو للجودة برقم: ISO Certificate No. 44 100 186600027


إن تقنية باسو الفريدة جعلت من الماء والملح قوة تعقيم وتطهير عالية الكفاءة وآمنة تماما؛ حيث لا تحتوي على أي مواد سامة

centered image

 استخدامات معقمات باسو:
تنتج شركة باسو مجموعة متنوعة من المعقمات والمطهرات، والتي يمكن استخدامها في جميع مجالات الحياة بصورة آمنة وفعالة.
منتجاتنا تقضي على الميكروبات والفيروسات والفطريات والبكتيريا. ويمكن استعمالها في الاستخدامات البشرية دون أي أثار سلبية على الجلد. كما تستخدم في القطاع الصحي، والمجالات الزراعية والاستزراع السمكي ومجال تربية الحيوانات، وكذلك في تعقيم مياه الشرب، وفي مختلف المجالات الصناعية.

مميزات منتجات باسو:

  • معقمات ذات كفاءة وقوة تأثير عالية وسريعة.
  • آمنة تماما وسهلة الاستخدام
  • تقضي بنسبة 100% على الكائنات الحية الدقيقة وجميع مسببات الأمراض.
  • التطهير الفعال دون أي استخدام لمواد كيميائية
  • غير سامة للإنسان أو الحيوان أو النبات
  • صديقة للبيئة
  • لا تحتاج أي معالجة خاصة.


منتجات شركة باسو ® .. تكنولوجيا نمساوية بمعايير عالمية

Image